خدمات نقل العفش في تبوك

نقل العفش هو من الاشياء الصعبة التي قد تواجهك اثناء تغير اثاث منزلك او الذهاب من منزل لأخر ولا بد اثناء نقله ان تخطط لكيفية نقله وذألك لتجنب تكسير اشياء او تلفها وهذا ما سيجعلك تخسر الكثير من الاشياء ولذلك سنحصي لك أفضل اساليب نقل العفش في تبوك:

فك العفش:

وهذه تعتبر اول خطوة فهي تسهل على الشركة او العمال نقل العفش بكل سهولة، بحيث تجعله خفيف وسهل الحمل، واثناء نقل العفش يجب الاعتماد على خبراء في التفكيك لتجنب انكسار اشياء او تلفها، كما يجب الاهتمام بالأشياء الصغيرة مثل البراغي وغيرها.

كما يجب التنويه للأشياء التي تحتوي على الزجاج وحملها بكل دقة حفاظا عليها ولكي تتجنب الانكسار.

تغليف العفش:

من اهم الاشياء بعد تفكيك العفش هو تغليفه وحمايته، وهنا يجب ان نغلفه بمواد طرية وخفيفة وذلك تجنبا للخدش واو انكسار اشياء، وعادة ما يستخدم البلاستيك الذ يحتوي على هواء داخله او الكرتون.

تحميل العفش ونقله:

بعد تغليف العفش وتجهيزه يأتي نقل العفش وهنا يتم باستخدام اليد العاملة او الآلات لحمل المواد الثقيلة، وبعد نقله الى سيارة يجب ان تكون حذ اثناء وضع الاشياء وعدم وضع اشياء فوق بعضها وذألك لتجنب انكسار اشياء او خدشها،

كما يجب تثبيته جيدا بحث اثناء السير ان لا يتحرك، ويفضل اثناء نقله استعمال سيارة مغطاة تفاديا لاي خطر مثل سقوط اشياء او تطاير الحجارة خاصة اثناء حمل مواد سهلة الكسر او الخدش مثل الزجاج.

رفع العفش وتركيبه:

بعد نقل العفش، وجب علينا تفريغ العفش ونقله الى المكان المقصود واثناء التفريغ وجب على الاشخاص الذين قاموا بتحميله ان قوموا بتفريغه وذلك لمعرفتهم هم بطريقة تحميله وتجنب سقوط الاشياء او اخطاء اثناء الحمل قد تؤدي لكوارث.

وعند تفرغيه وجب ازالة الغلاف بكل هدوء والسير بنصائح صاحب العفش لمعرف مكان وضعه، كما يجب اثناء تركيبه ان يتم ذلك بواسطة الاشخاص الذين فككوه لمعرفتهم التامة بطريقة الصاقه.

كيف يتم نقل العفش والأثاث بتبوك؟

  • تفكيك الاثاث: وهنا وجب ان يكون هناك مختصين في التفكيك وخاصة في الاشياء الكهرو منزلية لتجنب اي كسور فيها او فقدان اشياء صغيرة.
  • تحديد الاثاث: قبل عملية نقل يجب عليك تحديد الالويات في الاثاث مثل: الاثاث الاساسي وان يوضع والاثاث الثانوي وتحديد الاشياء التي تأخذ مساحة كبيرة، وذلك خشية ضيق الوقت او عدم وجود مساحة.
  • التغليف والتجهيز: بعد ان ننهي احصاء وتحديد الاثاث يجب علينا الان البدء بتغليفه، ويتم ذلك بواسطة شريط لاصق وكرتون لكي يتم فيه التجميع مع استعمال البلاستيك الرطب او الفلين لتجنب الانكسار او الخدوش.
  • النقل: ويتم ذألك بواسطة عمال متمرسين فيحمل الاشياء والصعود والنزول بها من مختلف الاماكن، وأحيانا يتم الاستعانة بأجهزة للمساعدة على حمل الاشياء الثقيلة. كما يجب الاعتماد على سائقين محترفين لنقل الاغراض ولتجنب ارتجاج الاثاث في الطريق وسيارة مجهزة لنقل العفش والاثاث المناسب.
  • التفريغ والتركيب: بعد الوصول للمكان المناسب سيتم تفريغ الاثاث او العفش بواسطة نفس الاشخاص لمعرفتهم التامة بطريقة وضعه، ثم حمله الى المنزل او المكان المطلوب بواسطة العمال او الآلات المساعدة

بعد حمله وايصاله يأتي دور العمال المختصين في التركيب لنزع الغلاف وتركيب الاثاث او العفش في بتبوك في مكانه المناسب.

أدوات نقل العفش في تبوك

يستعمل المتخصّصون في نقل العفش في تبوك أدوات مناسبةً للقيام بهذه المهمّة بأدنى تكلفة، أقل وقت، أكثر نجاعة وأكثر درجات الأمان. ولكلّ مرحلةٍ من مراحل نقل العفش يتمّ استعمال مواد معينةٍ تناسب هذه المرحلة. عمليّة التغليف على سبيل المثال وهي أجدّ أهمّ خطوات عملية نقل العفش، ويجب تحري الحذر في هذه المرحلة واستعمال أفضل وأنسب أنواع التغليف للأغراض المختلفة. فللأغراض الثمينة وسهلة الكسر المصنوعة من الخشب والزجاج عادةً ما يستعمل التغليف الفقاعية عن طريق لفّ الغرض بنايلون يحوي على فقاعاتٍ تلتقط الصدمات وتحمي الغرض المغلّف. وأمّا الأمور الأخرى ذات قدرة التحمّل الأكبر فيتم لفّها وتغليفها بالنايلون حمايةً لها من الخدش والأوساخ. والمشترك بين أغلب الأغراض المغلّفة، هو تغليفها ووضعها داخل صناديق من الكرتون (الورق المقوى)، مع إحكام إغلاق هذه الصناديق بالورق اللاصق.

وبنفس أهمية اختيار المواد والأدوات لتنفيذ عملية التغليف اثناء نقل العفش بتبوك فمن المهم تحري الدقة واختيار الأدوات المناسبة في عملية إدخال وإخراج العفش من وإلى المبنى، ورفعه وإنزاله من وسيلة النقل. وهنا تستعمل العربات الصغيرة لنقل مجموعةٍ من الأغراض الصغيرة مرةً واحدةً وبدون الخوف عليها من حدوث الأخطاء البشرية وتكسّرها. كما ومن الممكن ربط الأغراض الكبيرة بالأحزمة ونقلها بالونش، وهذا بدل حملها بواسطة العمّال (الذين يعتبرون أقل قوةً من الآلات واحتمال حدوث خطأ في النقل بواسطتهم وسقوط الأغراض الكبيرة منهم خاصةً في الصعود والنزول أكبر مما لو استعملت آلةٌ قويةٌ وثابتة الحركة).

أما عن عمليّة النقل في تبوك فتستعمل فيها المركبات من سياراتٍ وشاحناتٍ مناسبة الحجم بحيث تتّسع للعفش المنقول، وعادةً ما تكون بخزاناتٍ كبيرةٍ مسقوفةٍ تغطّي العفش المنقول. كما وتلفّ الصناديق التي تغلّف العفش المنقول بأحزمةٍ تثبّتها على أرضية المركبة الناقلة وهذا لمنع اهتزاز العفش المنقول وتحرّكه وحدوث الأضرار جراء سقوطه أثناء عملية النقل. بعض الشّركات تقدّم خدمة نقل العفش بين الدول وتستعمل هذه الشركات بالعادة طائرات النقل.

وبعد إدخال العفش إلى البيت يفكّ الغلاف بالشفرات والمقصات بحذرٍ كي لا تضرّر الأغراض وتستعمل المفكّات والمقادح لتركيب الأغراض ولفّ البراغي للأغراض التي تحتاج تركيبًا، وأما عملية التنظيف فتستعمل بها المواد التي لا تؤثّر سلبًا على العفش المنقول، فبعض المواد يمكن لاستعمالها على أنواعٍ معينةٍ من الأغراض أن يتسبّب في تلفها وخرابها وهذا ما لا يريده الزبون ولا تريده شركات نقل العفش في تبوك.

error: Stop Stealing Our Content !!