تنظيف السيراميك من البقع

اضغط هنا لمشاهدة ارقام الشركات

تنظيف السيراميك من البقع

مع مرور الزمن والاهمال فى تنظيف السيراميك تلتصق به البقع وتتسبب فى تغيير لونه الى الاسوء ويكون شكله سيئا فى المكان ومن هنا جاءت الحاجة الى تنظيف السيراميك من البقع. وهناك طريقتان لتنظيف السيراميك من البقع:

الطريقة الاولى: الطريقة اليدوية التي تعتمد على استخدام المواد والمساحيق المنظفة والمحاليل الكاوية ومن خلال استخدام بعض المواد التى تثبت فعالية ونتيجة مضمونة فى إزالة البقع من السيراميك استخدام خلطة مكونة من الاتي: –

– الخل.

– ملح الليمون.

– الكلور.

– مساحيق تنظيف السيراميك.

– مياه ساخنة.

– كربونات البوتاسيوم.

– محلول الامونيا المخفف.

– ملمع الزجاج.

ويتم خلط هذه الأشياء جيدا مع بعضها البعض وبعد ذلك يتم دلك وحك السيراميك بهذه الخلطة جيدا بسلكة التنظيف الخشنة أو بفرشاة التلميع، ومع الحك الشديد والدلك باستمرار سوف تختفي البقع شيئا فشيئا الى أن تختفي تماما ولا يظهر لها أثر، وهذه طريقة مجربة ولها فعالية فى محو أثر البقع من على السيراميك.

الطريقة الثانية: وهي الطريقة الآلية والتي يتم فيها استخدام آلات ومعدات وماكينات تعمل على سنفرة السطح الخارجى للسيراميك بحيث تتم إزالة الطبقة العلوية التى تحمل البقع التى يصعب ازالتها ومن ثم تختفي البقع نهائيا من السيراميك ويبدو السيراميك كما لو كان جديدا.

ويجب أن تقوم ربة المنزل بعملية تنظيف مستمرة للسيراميك حتى يحتفظ السيراميك بلونه الجذاب وبرونقه الخلاب وبألوانه الزاهية التى تكون جزءا من جمالية المكان، والاهمال في ترك السيراميك بدون تنظيف يتسبب فى تراكم الاتربة عليه ومع الاتربة تتكون البقع التى يصعب بعد ذلك إزالتها من السيراميك. وكذلك التنظيف ضروري ومهم للبلاط الذي في الشقة ولأن الاهمال فى ذلك أيضا يتسبب فى بقع تلتصق بالبلاط ويصعب بعد ذلك استئصالها من البلاط ويتطلب تنظيف البلاط من البقع جهدا مضنيا وعملا شاقا. تابعونا في هذا الموقع المفضل لديكم للوقوف على كل جديد فى موضوع تنظيف السيراميك من البقع.

اترك تعليقاً