مشاركات عشوائية

شركات خدمية جديدة

recent

تنظيف الموكيت والسجاد


تنظيف الموكيت والسجاد
تنظيف الموكيت والسجاد
لابد من اختيار طرق التنظيف الملائمة للموكيت والسجاد وطرق تنظيف الموكيت والسجاد تختلف باختلاف طبيعة الموكيت والسجاد المراد غسيله وتنظيفه:
- تنظيف الموكيت والسجاد يعتمد على نوعية الصوف المصنع منه، حيث تقوم الشركات المصنعة للموكيت والسجاد بإيضاح طريقة الغسيل المناسبة لكل من الموكيت والسجاد وذلك بوضع ملصق توضيحي خلف كل سجاد تبين فيه كيفية الغسيل ودرجة الحرارة القصوى للماء أو البخار التي تتحملها السجادة.
- عند تنظيف السجاد والموكيت لابد أن تراعى حجم العوالق الغبارية والبقع الموجودة فيه وما يناسبها من نوعية التنظيف التي تقتلعها من جذورها وتنظف الموكيت بالطريقة السليمة.
- لابد من استخدام منظفات ومساحيق آمنة على أصواف السجاد والموكيت بحيث لا تحدث فيه بقعا أو تفككا أو غير ذلك فهناك أنواع من الكلور مثلا لا يصح استخدامه في حالة تنظيف الموكيت أو السجاد لكونها تعد من المواد الحارقة التي تستخدم مع أصواف معينة وليست مع أصواف السجاد والموكيت وكذلك أنواع من المنظفات تعد منظفات غير آمنة على السجاد والموكيت.

- لابد من مراعاة طريقة تدليك السجاد والموكيت عند تنظيف السجاد والموكيت بحيث تكون طريقة التدليك مناسبة لصوف السجاد فلا تكون شديدة جدا فتؤثر سلبا على لون السجاد أو خفيفة بحيث لا تقتلع الاوساخ الموجودة فيه.
- عند تجفيف الموكيت والسجاد بعد الغسيل لابد من التجفيف الجيد وتعريضه لأشعة الشمس الشديدة التي تجففه جيدا حتى لا يبقى في أصوافه ماء التنظيف فيتسبب في تفكك بعض أجزاءه.
بعض الناس يفكرون في انشاء مشروع غسيل السجاد والموكيت في المناطق التي لا يوجد فيها شركات غسيل سجاد وموكيت بحيث يتم غسيل السجاد والموكيت لأصحاب هذه المناطق بالطرق التقليدية العادية وبأسعار مناسبة وهذا يجعل هذا المشروع من المشاريع الناجحة حيث يمر أفراد المشروع على الشقق والمنازل ليأخذوا السجاجيد المراد غسلها ليتم غسلها بالماء والمنظفات ومضخات البخار وبعد ذلك يرسلونها الى المنزل بعد أخذ ثمن زهيد مقابل غسيل السجاد بخلاف عمل الشركات الكبرى التي تنتقل الى المنزل بفريق متخصص في غسيل السجاد وينتقلون ومعهم الادوات الضخمة اللازمة لغسيل السجاد ويقومون بغسيل السجاد في المنزل عن طريق طاقم الشركة المتخصص في غسيل السجاد ، وهذا يجعل فكرة مشروع غسيل السجاد في المناطق النائية التي لا توجد فيها شركات لغسيل السجاد فكرة جيدة وناجحة الى حد ما .
يتطلب غسيل السجاد معرفة الفرق بين السجاد والموكيت بحيث لا يختلط السجاد مع الموكيت في الغسيل فللسجاد غسيل خاص به وللموكيت غسيل خاص به يختلف عن غسيل السجاد، لأنه في بعض الاحيان يختلط السجاد مع الموكيت وذلك لوجود سجاد على شكل موكيت وموكيت على شكل سجاد فلابد من التمييز بين السجاد والموكيت حتى يتم غسيل السجاد والموكيت بالطريقة الصحيحة بدون خلط بينهما.
كيفية غسل السجاد والموكيت:
تتحدد كيفية غسيل السجاد والموكيت بحسب نوعية الغسيل وكيفيته فالغسيل بالبخار له طريقة تختلف عن غسيل السجاد بالماء ويمكنك مراجعة كيفية غسيل السجاد والموكيت بالطريقة الموضحة على ظهر السجاد والموكيت المرسوم على البذج الملصق على ظهر السجاد أو الموكيت عن طريق الجهة المصنعة. تابعونا لتجدوا كل جديد في كيفية غسيل السجاد والموكيت.
تنظيف الموكيت والسجاد تمت المراجعة بواسطة The boss on 5:46 م التقييم: 5
جميع الحقوق محفوظة لـ (٥٠٪ خصم) دليل بروكر

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.